التخطي إلى المحتوى

الأعشاب البحرية تحدث موجات في NPDs الغنية بالتغذية.

ومع العديد من أنواعها تميل لتصبح سوبرفوود. السوبر الأخضر القادم وهذا يظل صحيحًا لعنوانه الأعشاب البحرية تجد تطبيقات منتجات جديدة.

وفي الأسواق الغربية بسبب مجموعة واسعة من الفوائد الصحية. على الرغم من أن زراعة الأعشاب البحرية كانت موجودة منذ عقود.

فإن التحديات التي تواجه الصناعة المزدهرة اليوم هي مواكبة الطلب على الطحالب سريعة النمو والغنية بالمغذيات.

والتي يتم تضمينها في ابتكارات المنتجات الجديدة عبر قطاعات الأغذية والمكملات والأعلاف الحيوانية.

مكونات الغذاء:

أولآ اندفاع الأعشاب والطحالب الدقيقة كمكون – غالبًا ما يستخدم للنكهات المبتكرة أو كبديل للملح. من بين عدد لا يحصى من الأشياء الأخرى – ويتحدث مع المتخصصين في الصناعة الذين أحدثوا موجات في هذا القطاع.

أبلغت Innova Market Insights عن زيادة بنسبة 10٪ في إطلاق المكملات الغذائية العالمية. التي تحتوي على مكونات الأعشاب البحرية (2015 مقابل 2014).

ارتفع نشاط إطلاق المنتجات العالمية التي تحتوي على مكونات الأعشاب البحرية باستمرار منذ عام 2011. مع الإبلاغ عن نمو بنسبة 4٪ في عمليات الإطلاق بين عامي 2014 و 2015.

وفقًا لـ Innova Market Insights ، يعد تناول الملح مؤثرًا مهمًا لأكثر من نصف الأمريكيين (54٪). والأعشاب البحرية يمكن أن يعمل كبديل طبيعي للملح.

تلعب تربية الأحياء المائية ، أو زراعة المحيط ، دورها في ظهور البروتينات البديلة. ويزدهر قطاع الأعشاب البحرية مع الزيادات المبلغ عنها في الإنتاج العالمي.

علاوة على كونها معززًا للبروتين العضوي ، تعتبر الأعشاب البحرية بديلاً جيدًا للملح. وهو سبب آخر لزيادة حجم الزراعة في العالم الغربي والتي تتجاوز حاليًا 25 مليون طن متري.

تعد الاستخدامات المتعددة للأعشاب البحرية ميزة كبيرة ، مع وجود فئات سوق مختلفة جدًا رائدة في مناطق مختلفة. حول العالم: أمريكا الشمالية (مساحيق الرياضة) ، وأوروبا الغربية (الصمغ / الهلام). وأمريكا اللاتينية (البسكويت / المقرمشات اللذيذة) ، وأستراليا (المساحيق الرياضية) وآسيا (وجبات خفيفة مالحة / مالحة) والشرق الأوسط (علكات / جيلي).

نظرًا لأن الغرب يعتبر الأعشاب البحرية سوقًا مزدهرًا ، فإن الشرق ، بالطبع ، كان يشيد بالصفات الغذائية الممتازة للأعشاب البحرية لعدة قرون.

مصادر الغذاء البديلة المشتقة من البحر مليئة بالبروتين. وهناك الكثير من الأبحاث التي تركز على الطحالب الدقيقة والأعشاب البحرية كبروتينات غنية بالمغذيات.

في وقت سابق من هذا العام ، أطلق المتخصصون في المتاجر الصحية هولاند آند باريت بيضًا بديلًا مصنوعًا من الطحالب.

ويتم بيعه بالتجزئة في المملكة المتحدة على انقر لتكبير الصورة 7.99 جنيه إسترليني (9.93 دولار أمريكي). يحتوي البيض النباتي النباتي على نسبة عالية من الألياف ونصف السعرات الحرارية من بيض الدجاج. وهو عبارة عن دقيق مصنوع من الطحالب ، وهو مكون مشتق من الطحالب التي تعيش في الماء.

في الشهر الماضي فقط ، أعلنت Univar عن اتفاقية توزيع في جميع أنحاء أوروبا للعلامة التجارية AlgaVia.

لمكونات الطحالب الكاملة من TerraVia ، وهي شركة نباتية للأغذية والتغذية والمكونات المتخصصة.

بما في ذلك المنتجات القائمة على الطحالب – توسع محفظة استجابة لطلبات المستهلكين المتزايدة للتنظيف. مكونات طبيعية وغير حيوانية وخالية من مسببات الحساسية.

تشمل خطوط إنتاج TerraVia الطحالب الكاملة الغنية بالدهون والطحالب الكاملة الغنية بالبروتين. تتوفر الطحالب الكاملة الغنية بالدهون في أصناف من الذهب والقشدة ، والتي يمكن أن تحل محل البيض. ودهون الألبان في مجموعة واسعة من التطبيقات بما في ذلك المخبوزات والمشروبات والحلويات. يمكن أن تقلل إزالة المكونات المشتقة من الحيوانات من السعرات الحرارية والكوليسترول والدهون المشبعة. مع الحفاظ على المذاق المطلوب ، وملمس الفم وملمس المنتج النهائي. تحتوي الطحالب الكاملة الغنية بالبروتين. والتي تحتوي على 63 في المائة من البروتين وقابلية هضم عالية تصل إلى 88 في المائة. على جميع الأحماض الأمينية الأساسية وستة أضعاف مستويات الأرجينين في مصل اللبن القياسي. تشمل التطبيقات المناسبة للمكون ، على سبيل المثال لا الحصر ، المشروبات والمخابز والوجبات الخفيفة لأغراض تخصيب البروتين.

قال مارك بروكس ، نائب الرئيس الأول والمدير العام لمكونات الطعام في TerraVia: “هناك فرص لمكونات الطحالب الكاملة الغنية بالدهون والغنية بالبروتين في كل ممر من متجر البقالة”. “تعزز هذه العلاقة قدرتنا على خدمة الأسواق الأوروبية وتوفير مكونات نباتية خالية من مسببات الحساسية للعلامات التجارية والمستهلكين في جميع أنحاء المناطق.”

علق سيمون أتكينز ، مدير الصناعة في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا ، Univar Food Ingredients: “إن محفظة TerraVia المبتكرة من المنتجات وثقافة الشركة تكمل نهج Univar واتجاهه”. “ستمكن هذه المحفظة عملائنا من تصنيع الجيل التالي من المنتجات الغذائية لدعم أهم الاتجاهات الغذائية التي نراها في السوق في عام 2017 وما بعده.”

شركة أخرى تبحث في الطحالب الدقيقة هي شركة Frutarom للنكهات والمكونات الطبيعية ، حيث شارك رئيس حلول المنتجات الطبيعية ، Yoni Glickman ، في الطحالب الدقيقة لسنوات عديدة.

“أعتقد أنها منصة رائعة للمضي قدمًا في عام 2017. القدرة على تقديم العناصر الغذائية النشطة بطريقة فعالة للغاية ولكنها أيضًا صديقة للبيئة هي اتجاه جذاب للغاية وهام” ، كما يقول.

تعمل Frutarom حاليًا على العديد من السلالات الجديدة من الطحالب الدقيقة وتوفر المكونات بشكل أساسي لدعم نمو المنتجات الطبيعية في أسواق مكونات مستحضرات التجميل. يقول جليكمان: “هناك تركيز مهم بالنسبة لنا هو الأصباغ التي تأتي من مصادر الطحالب”. “هناك العديد من المكونات التي يمكن اشتقاقها من مصادر الطحالب ؛ لدينا تكنولوجيا الطحالب الخاصة بنا وقدرتنا من هذا المجال. الفكرة هي أنها تتكامل من مزارع الطحالب إلى تركيبات المنتج النهائي “.

عززت Algaia مؤخرًا نموها في المكونات البحرية المتخصصة من خلال استكمال الاستحواذ على مصنع أعمال وتصنيع Alginate التابع لشركة Cargill ، مما زاد من تعزيز محفظتها بعد استحواذ آخر على Alganact SA. الشركة الناشئة متخصصة في تثمين الكتلة الحيوية للأعشاب البحرية.

وفقًا للرئيس التنفيذي لشركة Algaia ، فابريس بوهين ، فإن الاستدامة هي محرك رئيسي يدفع مجال منتجات الأعشاب البحرية. ويرتبط الدافع الرئيسي للاهتمام المتزايد بالأعشاب البحرية بضغط المستهلك على المنتجات الطبيعية ذات الخصائص التغذوية الصحية ولكن أيضًا الاتجاه السائد نحو الاستدامة. تعد الأعشاب البحرية واحدة من أكثر المواد الخام استدامة حيث أنها تستهلك ثاني أكسيد الكربون عند النمو ولا تتطلب أي مياه ري أو أرض زراعية أو مبيدات حشرية أو أسمدة لتنمو. بالإضافة إلى ذلك ، هناك الكثير من الاحتمالات لزراعة الأعشاب البحرية بشكل طبيعي لتوسيع الموارد إذا لزم الأمر دون التأثير على الكوكب ، “أخبر بوهين FoodIngredientsFirst.

وفقًا لبوهين ، يتم حاليًا استخدام حوالي 20 ٪ فقط من الكتلة الحيوية للأعشاب البحرية عند معالجتها ، في الغالب كعوامل تركيب مثل الكاراجينان والألجينات.

تستعد شركة Algaia لتصبح لاعبًا رئيسيًا في مستخلصات الأعشاب البحرية المتخصصة المبتكرة. يعمل مركز البحث والتطوير لدينا ، بالشراكة مع العديد من الجامعات والمعاهد ، على تطوير عمليات استخراج مبتكرة ستمكننا من تقديم حلول جديدة لصناعة الأغذية بحلول عام 2018.

تقدم Algaia الآن مجموعة كبيرة من المستخلصات القائمة على الأعشاب البحرية ذات اللون البني والأحمر مثل الألجينات والكاراجينان ، مدعومة بتطوير حل مخصص مخصص وعقود من الخبرة في التصنيع تتعامل مع لزوجة منخفضة جدًا وعالية جدًا.

ويضيف بوهين: “في موازاة ذلك ، نطور مع شركائنا بعض مستخلصات الأعشاب البحرية المتخصصة لمختلف تطبيقات الرعاية الصحية والشخصية. يعتبر الكثيرون أن الأعشاب البحرية أو الطحالب الدقيقة مادة خام أساسية يمكن أن تلعب دورًا مهمًا في صحة الإنسان وتغذيته في المستقبل. تُعرف الأعشاب البحرية منذ عقود بأنها عوامل رئيسية في التركيب أو التبلور ، وهي تتوسع الآن في سوق المكونات المتخصصة حيث يمكن أن تكون مصدرًا ممتازًا للعناصر الغذائية وتستخدم على نطاق واسع كبديل للدهون أو بدائل للمكونات القائمة على الحيوانات “.

لذلك نحن نعلم أن الأعشاب البحرية تتقدم للأمام ، كغذاء كامل ومكوِّن وبديل ، ولكن ما هي بعض التحديات المرتبطة بإنتاجها وكيف يتغلب عليها المصنعون والمزارعون؟

يتطلب إنتاج مستخلصات الأعشاب البحرية خبرة هائلة ومهارات التصنيع. تتمثل التحديات الرئيسية في القدرة على إنتاج مستخلصات أعشاب بحرية عالية الجودة بشكل مستدام وبكميات كافية. لذلك ، فإن سيطرتنا على تحديد المصادر والوجود بجوار الكتلة الحيوية الطازجة هو عنصر أساسي في التمايز وضمان الجودة العالية وإمكانية التتبع “، وفقًا لبوهين.

“هذا هو بالضبط المكان الذي يمكن أن تحدث فيه Algaia فرقًا نظرًا لأن لدينا عقودًا من الخبرة داخل الشركة وقد استثمرنا للتو 2 مليون يورو في منشأتنا في بريتاني ، فرنسا ، للسماح لنا بالنمو أكثر مع زيادة معايير الإنتاج. تساعد نتائج البحث والتطوير الخاصة بنا من حيث العملية أيضًا على الابتكار باستمرار نحو المزيد من الاستدامة “.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *